نتعامل يوميا مع منتجات مايكرسوفت التي دائما ما تسهل أعمالنا، ويعتبر برنامج الأوفيس من البرامج التي تلازم العديدين منا، سواء في التحرير او المحاسبة او قواعد البيانات.
لذلك سوف أشرح في هذه المقالة كيفية تخصيص شريط أدوات الوصول السريع Quick Access Toolbar للوصول السريع الى الأوامر التي تستخدمها بكثرة وهي تتشابه في برامج Word,Excel,power point,Access علما أن الشرح سوف يكون لـ Office 2010 ويطبق أيضا على Office 2007.
إفتح أيا من برامج الأوفيس التي تريد تخصيص شريط أدوات الوصول السريع لها.( برنامج الـ Word هنا)
شريط أدوات الوصول السريع ونلاحظ وجود أزرار الحفظ والتراجع |
إضغط بزر الفأرة الأيمن على أي مكان خالي في شريط الأدوات وأختر Customize Quick Access Toolbar.
سوف يظهر لك مربع حوار فيه جميع الأوامر التي تستطيع أن تختار منها ما يناسبك. ( كما في الشكل)
1- إختر الأمر الذي تريد إضافته من القائمة اليسرى ثم إضغط على Add لإضافتها و Remove لإزالتها من القائمة اليمنى.
نلاحظ في القائمة اليمنى وجود ثلاث أوامر إفتراضية وهي مستخدمة بكثره وهي أوامر الحفظ والتراجع والتقدم.
2- الأوامر في القائمة اليسرى هي الأكثر شيوعا ولكن هناك الكثير من الأوامر بإمكانك الوصول إليها بالضغط على المنسدلة عند رقم 2.
3- اذا أردت وضع شريط أدوات الوصول السريع قريب من مساحة العمل وتحت شريط الأدوات ضع علامة على المربع Show Quick Access Toolbar below the Ribbon.
صورة شريط أدوات الوصول السريع بعد إضافة بعض الأوامر له.
هناك تعليقان (2):
موضوع شيق نقدر جهودكم
العفو وشكرا
إرسال تعليق